الركابي: ائتلاف إدارة الدولة سينجح في تمرير رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة

الركابي: ائتلاف إدارة الدولة سينجح في تمرير رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة

  • 10
  • أكتوبر 12, 2022
أكد القيادي في ائتلاف دولة القانون وائل الركابي، اليوم الأربعاء، أن نتائج الاجتماعات الأخيرة لاختيار رئيس الجمهورية أنتجت عن اختيار عبد اللطيف رشيد كمرشح تسوية من الحزبين الكرديين، مبينا أن ائتلاف إدارة الدولة سينجح في تمرير الرئيس.

وقال الركابي في حديث صحفي، أن “نتائج الاجتماعات الأخيرة بين الحزبين الكرديين أفرزت عن اختيار عبد اللطيف رشيد لمرشح تسوية لمنصب رئاسة الجمهورية في الحكومة القادمة”، مؤكدا أن “الحزب الديمقراطي تنازل عن مرشحه ريبير أحمد لصالح مرشح رئاسة الجمهورية عبد اللطيف رشيد”.

وأضاف، أن “جميع الكتل السياسية ستحضر في جلسة يوم غد لتمرير منصب رئيس الجمهورية والمرور في تشكيل الحكومة القادمة”. 

 وتابع، أن “ائتلاف أدارة الدولة سينجح في تشكيل الحكومة القادمة بعد المفاوضات والاجتماعات التي شملت جميع الكتل السياسية والتي أفضت عن مرشح تسوية لمنصب رئيس الجمهورية”.


أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1682

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد