الخزرجي: جلسة الغد ستمضي حتى وان دخلت الاحزاب الكردية بأكثر من مرشح

الخزرجي: جلسة الغد ستمضي حتى وان دخلت الاحزاب الكردية بأكثر من مرشح

  • 7
  • أكتوبر 12, 2022
اكد ائتلاف دولة القانون، الاربعاء، عزم القوى السياسية المضي في جلسة تنصيب رئيس الجمهورية حتى وان دخلت الاحزاب الكردية باكثر من مرشح، محذرا من مؤامرة تقودها اطراف خارجية تهدف الى تمزيق البلاد واثارة الفوضى.

وقال النائب عن الائتلاف مهند الخزرجي في تصريح صحفي، إن ” اتفاق الاحزاب الكردية  على مرشحهم لمنصب رئاسة الجمهورية شأن داخلياً  وان جلسة الغد ستمضي باتفاق الكتل السياسية حتى وان دخلت الاحزاب الكردستانية بأكثر من مرشح.
 

وأضاف الخزرجي، ان ” حسم منصب رئاسة الجمهورية سيقود الى تكليف مرشح الاطار التنسيقي لرئاسة الحكومة  وان الكتل السياسية الاخرى  تأمل  من الكتل الكردستانية الى الدخول بمرشحاً وحيداً للمضي نحو اكمال الاستحقاقات  الدستورية والقانونية”. 

وتابع ان “على الجميع ان يُدرك اهمية جلسة تمرير منصب رئاسة الجمهورية وهي امراً لا بد منهُ في  ظل خطورة الوضع الراهن الذي ينذر بعواقب وخيمة قد تسهم في تعقيد الوضع والدفع  نحو الفوضى الخلاقة المدعومة من اجندة خارجية تهدف الى تمزيق وحدة كيان البلاد”.

وحددت رئاسة مجلس النواب، غدا الخميس، موعدا رسميا لانتخاب رئيس الجمهورية بعد انسداد سياسي دام لأكثر من عام على اجراء الانتخابات النيابية المبكرة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1682

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد