مرشح رئاسي يطرح عدة سيناريوهات حول جلسة الخميس المرتقبة

مرشح رئاسي يطرح عدة سيناريوهات حول جلسة الخميس المرتقبة

  • 6
  • أكتوبر 12, 2022
طرح المرشح البارز لرئاسة الجمهورية القاضي رزكار امين عدة سيناريوهات كردية خلال جلسة تنصيب الرئيس يوم غدا الخميس، مبينا ان الأحزاب الكردية مازالت مختلفة على الية حضورها في الجسلة.
وقال امين في تصريح صحفي، إن “تأجيل جلسة البرلمان وتقييم الوضع عائد الى رئاسة مجلس النواب، الا أن الموعد المحدد لاخيتار رئيس الجمهورية مازال قائما وهو يوم غد الخميس”.

 واضاف ان “السيناريوهات الكردية المطروحة هي كالتالي: اتفاق الحزبين الكرديين (الاتحاد والديمقراطي) على مرشح وحيد لرئاسة الجمهورية او الدخول بمرشحيهما وترك الخيار الى البرلمان او ابعاد المرشحين واختيار شخصية مستقلة بالتراضي”، مبينا أنه “قد يكون الخيار الاخير هو مقاطعة الجلسة من قبل طرف كردي او الطرفين من اجل افساح المجال للحوار حول المنصب”.

 وبشأن آلية انتخاب الرئيس ذكر امين “انني اعتمد على المواقف النيابية الحرة وعلى تاريخي المهني المشهود له ومن حق اي نائب التصويت لي او للمنافس دون ضغوط”.

وحددت رئاسة مجلس النواب، غدا الخميس، موعدا رسميا لانتخاب رئيس الجمهورية بعد انسداد سياسي دام لأكثر من عام على اجراء الانتخابات النيابية المبكرة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1682

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد