دولة القانون: العملية السياسية ستمضي و لن تتوقف على مشاركة طرف معين

دولة القانون: العملية السياسية ستمضي و لن تتوقف على مشاركة طرف معين

  • 5
  • أكتوبر 12, 2022
اكد عضو ائتلاف دولة القانون فاضل الازيرجاوي، ان العملية السياسية في العراق ستمضي من دون الحاجة للحصول على تطمينات من طرف سياسي معين او منحها ضوء اخضر لتشكيل الحكومة، لافتا الى ان البلد لايحتمل المزيد من التأخير في اختيار رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة لكون الوقت لايسمح بتأجيل الاستحقاقات الدستورية. 

وقال الازيرجاوي في تصريح صحفي، ان “العملية السياسية لاتتحمل التأخير، ولو توقفت على طرف معين فأن ذلك سيعيق الحياة السياسية ويقود البلد نحو الفوضى وحالة الطوارئ ويكون كذلك معرقل للموازنة”. 

وأضاف ان “التيار الصدري بعد مظاهراته الأخيرة التي احتل بها البرلمان والاحداث التي رافقتها فأنه اليوم قد ادرك تماماً ان العملية السياسية يجب ان تمضي في العراق”. 

وبين الازيرجاوي، ان “الأطراف السياسية ستمضي باتجاه تشكيل الحكومة، من دون الحاجة الى اخذ موافقة او تطمينات من طرف سياسي معين لمنح الضوء الأخضر لتشكيلها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1683

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد