الموسوي: القوى السياسية ستختار رئيس الجمهورية بعد فشل الكرد بتقديم مرشح واحد

الموسوي: القوى السياسية ستختار رئيس الجمهورية بعد فشل الكرد بتقديم مرشح واحد

  • 5
  • أكتوبر 12, 2022
 
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم الموسوي، ان الاكراد لم يتفقوا على مرشح موحد من اجل انتخابه لمنصب رئيس الجمهورية، لافتا الى ان مجلس النواب سيعمل على اختيار من يراه مناسبا لهذا المنصب للمرحلة المقبلة. 
وقال الموسوي ، ان “هناك اكثر من مرشح لرئاسة الجمهورية ومن بينهم عبد اللطيف رشيد وبرهم صالح وريبير احمد، ولكن سيبقى الخيار للقوى السياسية التي ستحدد من خلال اصواتها رئيس الجمهورية للمرحلة المقبلة”. 
وأضاف ان “الاطار التنسيقي طالب الاكراد بالمجيء بمرشح موحد من اجل التصويت عليه وتمريره ليكون رئيساً للجمهورية، الا ان المفاوضات الأخيرة تم التأكيد خلالها على ان لكل حزب مرشحه الذي اعلن تمسكه به”. 
وبين الموسوي، أن “جلسة البرلمان ستشهد تقديم اكثر من مرشح خصوصا ان كل حزب متمسك بمرشحه، وبالتالي فأن الحسم سيكون داخل البرلمان الذي سيترك له الخيار في انتخاب من يراه مناسباً لمنصب رئيس الجمهورية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1683

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد