الخزرجي: مرشح رئاسة الجمهورية سيمضي في جلسة الخميس باتفاق الكتل

الخزرجي: مرشح رئاسة الجمهورية سيمضي في جلسة الخميس باتفاق الكتل

  • 5
  • أكتوبر 12, 2022

رجح ائتلاف دولة القانون، اليوم الاربعاء ، مضي مرشح رئاسة الجمهورية في جلسة البرلمان يوم غد الخميس.

و قال النائب عن الائتلاف مهند الخزرجي في بيان تلقت “مدار الحق” نسخة منه، ان :”اتفاق الاحزاب الكردية على مرشحهم لمنصب رئاسة الجمهورية شأن داخلياً ومنصب الرئيس سيحسم في جلسة الغد باتفاق الكتل السياسية حتى وان دخلت الاحزاب الكوردستانية بأكثر من مرشح”. 

واكد، ان “حسم منصب رئاسة الجمهورية سيقود الرئيس الى تكليف مرشح الاطار التنسيقي لرئاسة الحكومة، والكتل السياسية الاخرى تأمل من الكتل الكردستانية الى الدخول بمرشح وحيد للمضي نحو اكمال الاستحقاقات الدستورية والقانونية”. 
واضاف الخزرجي “الجميع يُدرك ان مسألة جلسة تمرير منصب رئاسة الجمهورية امراً لا بد منهُ في ظل خطورة الوضع الراهن الذي ينذر بعواقب وخيمة قد تسهم في تعقيد الوضع والدفع  نحو الفوضى الخلاقة المدعومة من اجندة خارجية تهدف الى تمزيق وحدة كيان البلاد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1683

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد