خبير قانوني: الحكومة القادمة قادرة على الغاء التعاقدات التي ابرمتها حكومة الكاظمي

خبير قانوني: الحكومة القادمة قادرة على الغاء التعاقدات التي ابرمتها حكومة الكاظمي

  • 7
  • أكتوبر 11, 2022
اكد الخبير القانوني جمال الاسدي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة القادمة قادرة على الغاء اغلب التعاقدات التي أجرتها حكومة تصريف الاعمال الحالية باعتبارها حكومة كاملة الصلاحية.
وقال الاسدي في حديث صحفي، إنه “بحسب القانون فأن جميع الاتفاقيات والتعاقدات التي اجريت بعد 10/10 من السنة الماضية هي خالية من الشرعية لأنها جرت في فترة حكومة تصريف اعمال”، مؤكدا أن “الحكومة القادمة باعتبارها حكومة كاملة الصلاحيات يمكن لها مراجعة جميع العقود وإلغاء أي منها”.
وتابع أنه “وبحسب الرؤية التي ستعمل عليها الحكومة القادمة وفي حال تم ملاحظة العقود أو الاتفاقيات التي ستضر المال العام او خالية من المنفعة بالنسبة للعراق سيتم انهائها حسب القانون”. 
وأضاف، أن “هنالك اتفاقيات تمت مناقشتها في الحكومات السابقة لكن التنفيذ كان في حكومة رئيس تصريف الاعمال الحالية لا يمكن الغائها الا في حال تم الاتفاق مع الطرف الاخر فيها”.
وعملت حكومة تصريف الاعمال الحالية برئاسة مصطفى الكاظمي على ابرام العديد من الاتفاقيات والتعاقدات الدولية واجراء عدة تغيرات في المناصب الحساسة للدولة وتمرير العديد من الصفقات التي تخالف القانون والدستور.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1683

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد