الديمقراطي: زيارة وفد ادارة الدولة الى اربيل اثمرت عن مخرجات ايجابية بشأن رئاسة الجمهورية

الديمقراطي: زيارة وفد ادارة الدولة الى اربيل اثمرت عن مخرجات ايجابية بشأن رئاسة الجمهورية

  • 8
  • أكتوبر 11, 2022
كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الثلاثاء، عن وجود اتفاق نهائي وحاسم مع الاتحاد الوطني بشأن ملف رئاسة الجمهورية، فيما أكد أن زيارة الوفد الثلاثي إلى اربيل أظهرت مخرجات ايجابية عديدة بينها حسم اسم رئيس “قصر السلام”.

وقال القيادي في الحزب مهدي عبد الكريم، في حديث صحفي، إن ” زيارة الوفد الثلاثي الذي ضم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ومرشح الإطار التنسيقي لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني وفالح الفياض، إلى اربيل؛ لها الكثير من المخرجات الايجابية وبينها ملف رئاسة الجمهورية”.

وأضاف، أن “هناك اتفاق مع الاتحاد الوطني الكردستاني على ملفات كثيرة ومن بينها ملف رئاسة الجمهورية والذي سيتم الإعلان بشكل رسمي يوم غد الاربعاء”، لافتا إلى “هذه اللحظة هناك اتفاق حاسم ونهائي مع اليكتي بشأن مرشح رئاسة الجمهورية”.

وأوضح القيادي في حزب بارزاني، أن “الأهم من ذلك وجود توجه للتيار الصدري من أجل إشراكه في تشكيل الحكومة المقبلة لمحاولة إطالة عمرها ودعمها”، مرجحاً أن “يكون هناك مرشحا واحداً والمجي به إلى قبة البرلمان لاختياره رئيسا للجمهورية”.


أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1683

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد