طهران تنظر بإجراءات جديدة في حال عدم اغلاق مقار الأحزاب الكردية المعارضة على الحدود

طهران تنظر بإجراءات جديدة في حال عدم اغلاق مقار الأحزاب الكردية المعارضة على الحدود

  • 9
  • أكتوبر 11, 2022
أكد ممثل حكومة إقليم كردستان في إيران ناظم عمر الدباغ، أنه إذا لم تقم الأحزاب الكردية المعارضة بإخلاء المناطق الحدودية، ستنظر طهران في خيارات أخرى.

وقال الدباغ في تصريح صحفي، بشأن إخلاء مراكز ومقار الأحزاب الكردية المعارضة لإيران في المناطق الحدودية، إن مسألة إخلاء تلك المراكز والمقار ليست جديدة، فقد قامت الحكومة الإيرانية بمراجعة هذا الأمر وتوصلت إلى أن جزءا من الأحزاب المعارضة لإيران تتدخل بالتظاهرات التي تجتاح البلاد”.
 
 
وأضاف أن تلك الأحزاب تحاول خلق الفوضى، لذلك تصرّ ايران على إخلاء مقارها.

وأفاد الدباغ بأنه “تم إشعار الأحزاب المعارضة بشكل رسمي وغير رسمي بإخلاء المناطق الحدودية، وفي حال بقائها ستنظر إيران في خيارات أخرى.

وفيما يتعلق بالخيارات المتاحة أمام إيران في حال بقاء تلك الأحزاب، أوضح ممثل حكومة إقليم كردستان أن طهران أعلنت أنها تفكر بإيقاف البث التلفزيوني والوسائل الإعلامية لتلك الأحزاب، وتقوية النقاط العسكرية التابعة لها على الحدود.

أما عن احتمال تنفيذ عملية برية، فقد استبعد الدباغ ذلك، وقال: “أستبعد أن يكون هناك برنامج لتنفيذ هجوم بري، أما بالنسبة للمراكز القريبة من الحدود فهذا احتمال وارد.

وأشار الدباغ إلى تصريح بعض الأشخاص باسم الأحزاب الكردية المعارضة، مبينا أن هناك من صرحوا وأكدوا عدم التزامهم بقرارات وتعليمات حكومة الإقليم.

وأردف بالقول: “هذا تطور خطير، ويجب عليهم الابتعاد عن هذه المواقف”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1684

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد