الحلبوسي: جلسة يوم الخميس الموافق 13 تشرين الاول ستكون مخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية

الحلبوسي: جلسة يوم الخميس الموافق 13 تشرين الاول ستكون مخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية

  • 7
  • أكتوبر 11, 2022
قرر رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، رفع جلسة مجلس النواب إلى يوم الخميس المقبل، فيما خصصها لانتخاب رئيس الجمهورية.
وقالت الدائرة الإعلامية في بيان تلقته “مدار الحق”، اليوم الثلاثاء، إن “الحلبوسي أعلن عن جلسة يوم الخميس سيكون جدول أعمالها من فقرة واحدة وهي انتخاب رئيس الجمهورية”.
وناقش مجلس النواب، عدد من مشاريع القوانين، المدرجة على جدول الأعمال، فيما قرر إنهاء تكليف وزير المالية وكالة إحسان عبد الجبار.
وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان، اليوم الثلاثاء، تلقى موقع “العهد”، نسخة منه أنه “بناء على الطلب المقدم الى الرئاسة مجلس النواب تم التصويت بالموافقة على انهاء تكليف احسان عبد الجبار وزير النفط، من منصب وزير المالية وكالة”.
وانهى مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، قراءة مشاريع قوانين عدة ضمن جدول اعمال جلسة اليوم.
وتضمنت الجلسة انهاء القـراءة الاولـى لمشـروع قـانون تعـديـل قـانون الشـركات رقـم (21) لسـنة 1997 وانهاء القـراءة الاولى لمشروع قانون العيـد الـوطني لجمهوريـة العـراق.
وانهى البرلمان أيضاً القـراءة الاولى لمشـروع قانون تنظـيـم اجـور الـخـدمـات فـي دوائر الدولة الممولـة مركزيـاً وأيلولتها، والقـراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الثالث لقـانون كليـة الامام الاعظـم رقـم (19) لسنة 1997.
واستكمل المجلس القـراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الثـانـي لقـانون الطـرق العامـة رقـم (35) لسـنة 2002.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1684

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد