نائب سابق: التواجد التركي يسبب ارباكا أمنيا في سهل نينوى

نائب سابق: التواجد التركي يسبب ارباكا أمنيا في سهل نينوى

  • 5
  • أكتوبر 11, 2022
أكد النائب السابق عن محافظة نينوى محمد إبراهيم، الثلاثاء، أن تواجد القوات التركية في ناحية بعشيقة بمحافظة نينوى غير شرعي، مشيرا الى ان تواجد تلك القوات يسبب ارباكا أمنيا لسهل نينوى. 
وقال إبراهيم في حديث صحفي، إنه “لا نعرف ماهي الأسباب التي تمنع الحكومة والبرلمان من إصدار قرار سريع وعاجل بخروج القوات التركية ومعاملتها كقوة محتلة”.
وأضاف أن “تواجد القوات التركية في بعشيقة وتحديدا قاعدة زليكان  يسبب إرباكا أمنيا لأهالي مناطق سهل نينوى، ويجب التعامل معها كقوة أجنبية كما حدث في قرار إخراج القوات الأمريكية، لآ تواجدها غير شرعي”.
وأشار ابراهيم إلى أن “تكرار القصف وبشكل يومي على مناطق سنجار وسهل نينوى وإقليم كردستان يجب أن يجابه بردود فعل حقيقية من قبل الحكومة العراقية، وعدم الاكتفاء ببيانات التنديد والاستنكار”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1685

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد