بدر النيابية تدعو الحزبين الكرديين لحسم مرشحهم لرئاسة الجمهورية

بدر النيابية تدعو الحزبين الكرديين لحسم مرشحهم لرئاسة الجمهورية

  • 8
  • أكتوبر 11, 2022
دعت النائبة عن كتلة بدر النيابية مديحة الموسوي ، الثلاثاء ، الحزب الديمقراطي الكردستاني وغريمه الاتحاد الوطني الكردستاني إلى حسم أمرها بشأن مرشح منصب رئاسة الجمهورية من أجل المضي باستكمال ما تبقى من الاستحقاقات الدستورية بعد مرور سنة على إجراء الانتخابات التشريعية المبكرة. 

وقالت الموسوي في تصريح صحفي، إن “الإطار التنسيقي مازال يدفع باتجاه وحدة وقرار البيت الكردي بشأن حسم مرشح منصب رئاسة الجمهورية”. 

وأضافت أن “تاخر حسم مرشح منصب رئيس الجمهورية سيدفع البرلمان بتكرار سيناريو 2018 وترك الأمر للمجلس لحسم الموضوع واختيار رئيس الجمهورية”.  

وأشارت إلى أن “الانغلاق السياسي كان سببا بتاخر تشكيل الحكومة وقد أثر سلبا على مجالات عديدة متعلقة بحياة المواطن”، مبينا ان “أبواب الحوار ستبقى مفتوحة أمام التيار الصدري بمسألة تشكيل الحكومة الجديدة برغم  انسحابه من البرلمان ولكنه موجود في الساحة السياسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1685

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد