استمرار الازمة السياسية يهدد بعودة العراق للوصاية الأممية

استمرار الازمة السياسية يهدد بعودة العراق للوصاية الأممية

  • 6
  • أكتوبر 11, 2022
حذر المحلل السياسي صباح العكيلي، من عودة العراق للوصاية الأممية، في حال فشل الأطراف السياسية باختيار رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة الجديدة. 
وقال العكيلي ، ان “الاكراد يحاولون ان يربطوا ملف رئاسة الجمهورية بالبيت الشيعي والاتفاقات على رئيس الحكومة الجديد، في حين ان الشيعة حسموا امرهم لاختيار محمد شياع السوداني لمنصب رئيس الوزراء”. 
وأضاف ان “العملية السياسية تنتظر حسم الاكراد لمرشحهم للرئاسة، كي يتم تكليف السوداني برئاسة الحكومة، خصوصا ان هذه الشخصية تحظى بمقبولية من معظم الأطراف السياسية”. 
وبين ان “الحنانة أصبحت خارج اللعبة السياسية بسبب انسحاب نوابها من البرلمان، وبالتالي لم يبق غير الاطار الذي بامكانه ممارسة الضغط على الاكراد لحسم امرهم وتقديم شخصية من اجل التصويت عليها داخل البرلمان”. 
ولفت الى ان “الحكومة وفي حال لم تتشكل فأن العراق قد يكون تحت الوصاية الأممية من جديد وهو مايفتح الباب امام ازمة اكبر من تشكيل الحكومة، مايحتم على الاطار اخذ دور المبادرة لحسم رئاسة الجمهورية سواء بتقديم مرشح او عدة مرشحين لتطبيق سيناريو 2018”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1685

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد