نائب: هناك اتفاق مبدأي لتقديم مرشح تسوية لرئاسة الجمهورية

نائب: هناك اتفاق مبدأي لتقديم مرشح تسوية لرئاسة الجمهورية

  • 7
  • أكتوبر 10, 2022
اكد النائب عن الاطار التنسيقي حسين اليساري، الاثنين، ان هناك اتفاقا مبدئياً لتقديم مرشح تسوية لرئاسة الجمهورية، لافتا الى ان رئاسة الحكومة ستحسم بعد جلسة انتخاب الرئيس مباشرة.

وقال اليساري في تصريح متلفز تابعته وكالة “مدار الحق”، ان “وفد من ائتلاف إدارة الدولة تشاور مع القوى الكردية على اكمال الاستحقاقات الدستورية”.

وأضاف ان “لقاء الوفد مع مسعود بارزاني كان إيجابيا وتم الاتفاق على الخطوط العريضة لاكمال الاستحقاقات، وهناك اتفاق مبدئي على مرشح تسوية لرئاسة الجمهورية من جهة الديمقراطي”.

وبين ان “الاطار الشيعي حريص على اكمال الاستحقاقات والمعرقل الأساسي هو حسم رئاسة الجمهورية، وبعد التصويت على رئاسة الجمهورية سيكلف مرشح الاطار لرئاسة الحكومة خلال جلسة أخرى”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1685

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد