البلداوي: البرلمان عازم على تمرير قانون الضمان الاجتماعي بعد انهاء قراءته

البلداوي: البرلمان عازم على تمرير قانون الضمان الاجتماعي بعد انهاء قراءته

  • 6
  • أكتوبر 10, 2022
اكد النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، اليوم الاثنين، أن أهم ما سيتم التصويت عليه في هذه الفترة هو قانون الضمان الاجتماعي بعد إكمال القراءة الأولى والثانية، فيما بين أن القانون سيغير مجرى حياة العديد من فئات المجتمع.

وقال البلداوي في حديث صحفي، إن “القانون مهم جدا بالنسبة لشرائح عديدة من المجتمع لما فيه من فقرات ستضمن حقوق صاحبي العمل والعمال”، مبينا أنه “سينتج فتح صندوق ادخار في القطاع الخاص كمثله في القطاع العام”.

يجع على تفعيل القطاع الخاص”.
 وتابع، أنه “بعد تقديم تقرير من اللجان المعنية بجميع فقراته سيتم التصويت عليه بعد عزم العديد من الكتل السياسية التي تعي أهمية العمل على اقراره في الوقت الذي يحتاج العراق الى تفعيل القطاع الخاص”. 

وينص قانون الضمان الاجتماعي الجديد للتقاعد والاعمال على شمول شرائح واسعة من العاملين في المهن وجميع النشاطات الاقتصادية الخاصة بالضمان الاجتماعي، مثل سائقي سيارات الأجرة والنقل الخاص وأصحاب المحال التجارية والورش الصناعية وغيرها من النشاطات التي تهم حياة المجتمع اليومية، لتكون أول خطوة على طريق وقف الزحف الشعبي نحو القطاع العام للحصول على وظائف.

يذكر أن مجلس النواب قد أكمل القراءة الأولى و الثانية لقانون الضمان الاجتماعي للتعاقد والاعمال وسيتم التصويت عليه بعد اكمال تقارير اللجان الخاصة في فقراته.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1685

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد