مسعود بارزاني يبدي امتعاضه من محاولة تسمية مرشح رئاسة الجمهورية في البرلمان العراقي

مسعود بارزاني يبدي امتعاضه من محاولة تسمية مرشح رئاسة الجمهورية في البرلمان العراقي

  • 7
  • أكتوبر 10, 2022
كشف مصدر سياسي مطلع، الاثنين، أن رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني أبدى امتعاضه الكبير من محاولة الاتحاد الوطني تسمية مرشح رئاسة الجمهورية من خلال التصويت في البرلمان العراقي مباشرة.

وقال المصدر في حديث صحفي، إن “بارزاني يريد أن يتم حسم منصب رئيس الجمهورية داخل إقليم كردستان لآن الذهاب بمرشحين اثنين سيضعف البيت الكردي”.

وأضاف أن “بارزاني يخشى تكرار خطوة 2018 وحسم منصب رئاسة الجمهورية من خلال التصويت في البرلمان، لأنه بهذه الخطوة سيحسم منصب الرئاسة لصالح مرشح الاتحاد الوطني برهم صالح، كونه يحظى بمقبولية داخل الكتل السياسية أكبر من مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني”.

وفشل الكرد بحسم مرشح واحد لمنصب رئاسة الجمهورية، حيث رشح الاتحاد الوطني برهم صالح لولاية جديدة، فيما رشح الحزب الديمقراطي ريبر أحمد لذات المنصب. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1685

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد