دولة القانون ينفي وجود اتفاق سياسي على تمرير مرشح رئاسة الجمهورية الاربعاء المقبل

دولة القانون ينفي وجود اتفاق سياسي على تمرير مرشح رئاسة الجمهورية الاربعاء المقبل

  • 12
  • أكتوبر 10, 2022
نفى القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، الاثنين، وجود اتفاق سياسي لتمرير رئيس الجمهورية الاربعاء المقبل، مبينا ان دخول القوى السنية والشيعية الى جلسة التصويت على رئيس الجمهورية مقترن بتوافقها مع القوى الكردية .

 وقال جعفر في تصريح صحفي ، إن “جلسة يوم الاربعاء النيابية لا يمكن ادراج فيها انتخاب رئيس الجمهورية بسبب استمر الخلاف الكردي حول المنصب”.

 واضاف ان “القوى السنية والشيعية لا يمكنها تمرير رئيس الجمهورية بمفردها دون وجود توافق كردي داخلي ومن ثم توافق وطني حول دعم المرشحين للمنصب”.

 وأشار جعفر الى ان “المفاوضات مستمرة بين القيادات الكردية من اجل حسم مرشح رئاسة الجمهورية قبل انتهاء مهلة الاطتار التنسيقي الخاصة بجلسة تنصيب الرئيس”.

 وتداولت بعض المواقع الالكترونية ومنصات حزبية بعض الانباء بشأن اتفاق تحديد الاربعاء المقبل موعدا لتمرير مرشح رئاسة الجمهورية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1686

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد