السلطاني تدعو الى إنهاء مشكلة الكهرباء في العراق عبر تكرار التجربة المصرية

السلطاني تدعو الى إنهاء مشكلة الكهرباء في العراق عبر تكرار التجربة المصرية

  • 6
  • أكتوبر 09, 2022
عدت النائب عن كتلة الصادقون ، وعضو لجنة الطاقة والكهرباء النيابية، سهيلة السلطاني، اليوم الأحد، مشاريع ربط كهرباء العراق بدول الخليج كالسعودية والأردن “ضحك على الذقون”، فيما شددت على ضرورة إنهاء مشكلة الكهرباء بتكرار تجربة مصر.
وقالت السلطاني، في حديث صحفي، إن “ربط كهرباء العراق مرة مع الأردن وأخرى مع السعودية (ضحك على الذقون)، فبدل من صناعة سيادة للبلد ونكون كدولة مسيطرين على إنتاج الكهرباء نربط كهرباء مع دول هي ليست أكبر من العراق شأننا، وفي في هي لم تكن اقل منا فهي توازي البلد”.
وأضافت، أن “الشارع الأردني قال كلمته عندما أطلق هاشتاكات سخرية من الربط العراق الأردني، فهم لا يملكون طاقة كهربائية، وبالتالي كيف سيحصل الشعب العراقي على الكهرباء؟”.
وأوضحت عضو لجنة الطاقة النيابية، انه “بدل التفكير بهذه الحلول التي ليست ذات جدوى، فلابد من التفكير بحلول واقعية جدية تخدم تطلعات الشعب العراقي”.
ولفتت إلى أن “المبالغ الهائلة التي تصرف للربط السعودي أو التركي أو الخليجي والخاتمة مع الأردن، فكان من المفترض توظيفها ببناء محطة كتجربة مصر التي بنيت من قبل شركة سينمس الألمانية والتخلص بشكل جذري ونهائي من مشكلة الكهرباء”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1686

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد