يحتوي مخالفات .. حركة حقوق تبين موقفها من قانون معالجة العشوائيات

يحتوي مخالفات .. حركة حقوق تبين موقفها من قانون معالجة العشوائيات

  • 7
  • أكتوبر 09, 2022
أبدى النائب عن حركة حقوق سعود الساعدي موقفه من قانون معالجة العشوائيات والذي طرحته مؤخرا حكومة تصريف الاعمال مشخصا وجود مخالفة فيه للنظام الداخلي لمجلس الوزراء.
وقال الساعدي، اليوم الاحد، في تغريدة له على “تويتر”،  إنه “مع انتظار الشعب لتشريع قوانين تضمن حقوقه وتخفف عنه في ظل تضخم الواردات المالية نتيجة ارتفاع أسعار النفط، ومع كل هذا تقدم حكومة تصريف الأعمال مشروع قانون لمعالجة العشوائيات السكنية في مخالفة صريحة للمادة ٤٢ من النظام الداخلي لمجلس الوزراء ومخالفة واضحة لتفسير المحكمة الاتحادية العليا”.
واعرب الساعدي عن استغرابه من مقترح أخذ إيجارات من الفقراء الساكنين في العشوائيات، مبينا بالقول “نرفض تشريع هذا القانون وكل قانون يضر بمصلحة الناس وظروف الفقراء خصوصا”.
ودعا الساعدي الى “العمل على إيجاد حلول جذرية لساكني هذه العشوائيات المنكوبة عبر تنظيمها وتأهيلها ونرفض المتاجرات السياسية في توقيت يثير التساؤلات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1686

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1760

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد