موجة استهجان شعبي ازاء قرار التربية بطبع المناهج قبل 3 ايام من انطلاق العام الدراسي

موجة استهجان شعبي ازاء قرار التربية بطبع المناهج قبل 3 ايام من انطلاق العام الدراسي

  • 11
  • أكتوبر 09, 2022
أثار قرار وزارة التربية، طبع المناهج المدرسية قبل انطلاق العام الدراسي بثلاثة ايام، موجة استهجان واسعة لدى الأسر العراقية، التي اتهمت رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي بالإهمال المتعمد، واجبار الأسر العراقية على شراء المناهج الدراسة من السوق السوداء.
 
واليوم أعلنت وزارة التربية، الأحد (9 تشرين الأول 2022) المباشرة بطباعة المناهج الدراسية، وذلك قبل انطلاق العام الدراسي بثلاثة أيام.
 
وحددت وزارة التربية، يوم الثاني عشر من تشرين الأول الحالي موعداً لبدء العام الدراسي الجديد.
 
وقال وكيل وزارة التربية، فلاح القيسي، في تصريح صحفي، إن “شركة النخيل وبعض الشركات التي وافق عليها مجلس الوزراء، باشرت بطباعة المناهج”.
 
وأكد القيسي، “وجود خزين من المناهج في مديريات التربية، وسيتم توزيعها على الطلبة في بداية العام الدراسي الجديد”.
 
وكانت التربية، قد أعلنت في (17/9/2022)، تقديمها عدداً من المقترحات إلى مجلس الوزراء بشأن ملف طباعة المناهج الدراسية، فيما أكدت أنها عممت كتاباً رسمياً إلى جميع مديرياتها لاسترجاع الكتب الموجودة لدى الطلاب لتحقيق نسبة جيدة لتغطية حاجة الطلبة خلال العام الجديد.
 
وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت منصات تعليمية وتربوية، هذا القرار، بغضب شديد، متهمة حكومة الكاظمي بمحاولة ضرب التعليم، والاساءة له، واجبار العوائل على شراء المناهج الدراسية في ظل ازمات اقتصادية متوالية.
 
هذا وطالبت الأسر العراقية، وزارة التربية، بالعمل على ايجاد حلول جذرية لمشكلة طباعة الكتب، وعدم ربطها بالصفقات التي تقف خلفها جهات متنفذة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1687

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1761

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد