الفتح النيابية: هناك اجماع سياسي على ضرورة عودة التيار الصدري لمباحثات تشكيل الحكومة

الفتح النيابية: هناك اجماع سياسي على ضرورة عودة التيار الصدري لمباحثات تشكيل الحكومة

  • 5
  • أكتوبر 09, 2022
أكد رئيس كتلة تحالف الفتح في البرلمان العراقي عباس الزاملي ، الأحد ، أن كل القوى السياسية مجمعة بضرورة عودة التيار الصدري لمباحثات تشكيل الحكومة. 

وقال الزاملي في حديث صحفي، إن “رئيس تحالف الفتح هادي العامري حريص على ديمومة واستمرار وجود التيار الصدري في العملية السياسية”، مبينا أن “هناك مساع سياسية بأن يكون التيار الصدري جزء من تشكيل الحكومة الجديدة من أجل تهدئة الأوضاع السياسية والأمنية”. 

وأشار إلى أن “الإطار التنسيقي يعمل وفق معادلة احترام التيار الصدري وتقدير مواقفهم وجهودهم مع ضرورة المحافظة على وجودهم السياسي”. 

ولفت الزاملي الى “ضرورة التهدئة واعتماد الحوار سبيلا لحل الخلافات”، معتبرا أن “جلوس التيار والإطار على طاولة حوار حقيقي كفيل بإنهاء الأزمات السياسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1687

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1761

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد