العكيلي: حكومة الكاظمي تحاول الالتفاف على اتفاقية خروج القوات الأجنبية

العكيلي: حكومة الكاظمي تحاول الالتفاف على اتفاقية خروج القوات الأجنبية

  • 6
  • أكتوبر 09, 2022
رأى المحلل السياسي صباح العكيلي، ان البرلمان بامكانه حسم موضوع التواجد الأجنبي داخل العراق من خلال استجواب رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي داخل البرلمان، لافتا الى ان هناك التفاف على اتفاقية خروج القوات الأجنبية. 

وقال العكيلي ، ان “البرلمان سبق وان قرر اخراج القوات الأجنبية بالكامل من الأراضي العراقية ولدى الحكومة اتفاق ضمن اتفاق الاطار الاستراتيجي، حيث اعلن عنه بكل بنوده بحيث لايسمح للولايات المتحدة بإبقاء أي من جنودها في العراق”. 

وأضاف ان “التواجد الأجنبي يتواجد اليوم في العراق بذريعة قوات الناتو، حيث أعلنت القوات الألمانية قبل أيام عن تمديد تواجدها لمدة عام في العراق، على الرغم من انه ليس جزء من هذا الحلف”. 

وبين ان “هناك التفاف على الاتفاقية التي تحتم خروج القوات الأجنبية من العراق، وبالتالي لابد من تحرك برلماني لجمع تواقيع واستجواب الكاظمي داخل البرلمان لمعرفة مصير الاتفاقية الاستراتيجية وكذلك مصير هذه القوات التي تصول وتجول وتنتقل مابين الأراضي العراقية والسورية”. 

واكد ان “مجلس النواب بامكانه حسم الأمور بشأن التواجد الأجنبي من خلال استجواب الكاظمي حول هذا الامر”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1687

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1761

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد