نائب سابق: الكرد بإنتظار التوافق الشيعي لتقديم مرشحهم لرئاسة الجمهورية

نائب سابق: الكرد بإنتظار التوافق الشيعي لتقديم مرشحهم لرئاسة الجمهورية

  • 5
  • أكتوبر 09, 2022
حمل النائب السابق غالب محمد علي، الكتل الشيعية مسؤولية عدم حسم المشاكل بشأن الحكومة المقبلة، لافتا الى ان الحزبين الكرديين لديهما اتفاقا سريا على رئاسة الجمهورية، لكنهما بانتظار الحسم لدى البيت الشيعي والاتفاق على المرحلة المقبلة. 

وقال علي ، ان “هناك اتفاقا سريا بين الحزبين الاتحاد والديمقراطي على حسم مرشح رئاسة الجمهورية، الا انهما لم يعلنا عن المرشح المتفق عليه بين الجانبين”. 

وأضاف ان “الكتل الشيعية مازالت لم تحسم امرها بالكامل بشأن تشكيل الحكومة، ولو كان هناك اتفاق محسوم داخل البيت الشيعي لكان هناك ضغط على الحزبين لتقديم مرشح رئاسة الجمهورية”. 

وبين ان “اتفاق البيت الشيعي على تشكيل الحكومة، يجعل الأمور اسهل بكثير باختيار رئيس الجمهورية حيث بالإمكان إعادة سيناريو 2018 لتمرير المرشح الرئاسي”. 

ولفت الى ان “اصل المشكلة يكمن في اتفاق الاطار التنسيقي والكتلة الصدرية من اجل الذهاب نحو اختيار رئيس الجمهورية، وبالتالي فأن المشكلة لدى البيت الشيعي ولو كان هناك اتفاق لتم حسم امر رئاسة الجمهورية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1687

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1761

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد