البلداوي يدعو الكرد الى تغليب المصلحة العامة و حسم مرشحهم لرئاسة الجمهورية

البلداوي يدعو الكرد الى تغليب المصلحة العامة و حسم مرشحهم لرئاسة الجمهورية

  • 13
  • أكتوبر 09, 2022
 
اكد النائب عن كتلة الصادقون ، محمد البلداوي، ان حسم اختيار المرشح لرئاسة الجمهورية ليس بالامر الصعب، لافتا الى أهمية تغيب مصلحة الوطن من قبل الاكراد للمضي بتمرير رئيس الجمهورية واكمال باقي الاستحقاقات. 

وقال البلداوي ، ان “حل مسألة اختيار رئيس الجمهورية ليست بالامر الصعب، حيث بإمكان الاكراد حسم هذا الموضوع وتغليب مصلحة الوطن والمجيء بمرشح كي يصوت عليه البرلمان من اجل المضي بتشكيل الحكومة”. 

وأضاف ان “الاكراد يمثلون جزءاً مهماً من أبناء الشعب العراقي مايحتم عليهم المحافظة على هذا المكسب من خلال تقديم رئيس الجمهورية الذي يمثل الجميع وبنفس الوقت يمثل القومية الكردية”. 

وشدد على ضرورة إيجاد الحلول وعدم اللجوء الى التصعيد والعنف، والابتعاد عن التدخلات الخارجية، مايحتم على الجميع حل المشاكل العالقة واختيار المرشح للرئاسة والمضي بتشكيل الحكومة الجديدة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1687

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1761

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد