فيحان: قانون معالجة التجاوزات لن يمر دون اجراء التعديلات التي كفلها الدستور

فيحان: قانون معالجة التجاوزات لن يمر دون اجراء التعديلات التي كفلها الدستور

  • 7
  • أكتوبر 09, 2022
اكد رئيس كتلة الصادقون النيابية ، عدنان فيحان، اليوم الاحد، ان قانون معالجة التجاوزات الذي ارسلته حكومة تصريف الاعمال لن يمر دون اجراء التعديلات التي كفلها الدستور ، فيما بين ان حق الشعب بالعيش الكريم مضمون وليس للمتاجرة السياسية والاعلامية.

وقال فيحان ، في تغريدة عبر “تويتر”, ان قانونُ معالجة التجاوزات السكنية الذي أرسلتهُ الحكومة العراقية، وتمتالقراءة الأولى له في جلسة مجلس النواب لهذا اليوم، لن يمر دون إجراء التعديلات التي كَفَلها الدستور.

واعتبر فيحان ، ان من حقُ كل عراقي أن يمتلك دارًا كونه أبسطُ الحقوق التي يجب على الحكومة توفيرهُا لأبناء شعبها ، خصوصاً الطبقات الفقيرة، وذوي الدخل المحدود بما يضمن لهم العيش الكريم.

واشار الى ان المضي بهذه الاجراءات سيكون بعد الفرز بين من يتجاوز على أراضي الدولة لأغراض المتاجرة، والاستثمار غير المشروع ، وبين من لا يملك دارًا يسكن فيها ، مبينا انه سيكون من ضمن القانون إلزام الدوائر والمؤسسات المختصة بإعادة تنظيم وترتيب هذه التجمعات ، بما ينسجمُ مع التخطيط العمراني للمدن، ويُسهِل عملية توفير وتطوير الخدمات، والبنى التحتية الأساسية لها.

وختم فيحان تغريدته بالقول “حقكم مضمون وليس للمتاجرة السياسية أو الإعلامية هذا واجب المقاومين ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1687

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1761

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد