الموسوي تطالب بكشف اسباب التواجد العسكري الأجنبي شمال البلاد

الموسوي تطالب بكشف اسباب التواجد العسكري الأجنبي شمال البلاد

  • 12
  • أكتوبر 08, 2022
طالبت النائبة عن تحالف الفتح مديحة الموسوي ، السبت، الحكومة الحالية بالكشف عن سبب وجود القوات العسكرية الأجنبية شمال البلاد.
وشددت الموسوي، خلال حديث متلفز، على “وجوب استضافة وزير الخارجية لمناقشة ما تم فعله تجاه الاعتداءات على الأراضي العراقية”، داعية الحكومة الحالية الى “الاجابة عن أسباب وجود القوات العسكرية الأجنبية شمال البلاد”.

واشارت، الى إننا “لم نر وضوحا في عملية استعمال قانون الأمن الغذائي حيث صرفت أمواله بغير مكانها. 
 ‏
 ‏وأضافت أن “قانون التجاوزات السكنية تمت قراءته قراءتين ولم يتم التوصل الى حل نهائي بشأنه”، موضحة أن “مواطنين قاموا بشراء قطع أراضي من أشخاص استولوا على أراض حكومية ويجب إيجاد حلول لهم”.

كما لفتت الموسوي، الى  عدم وجود تخطيط عمراني حكومي للأراضي المتجاوز عليها”.
 ‏
وبشأن تشكيل الحكومة ، بينت الموسوي ان ‏الإطار الشيعي بانتظار اتفاق الكرد بشأن مرشحهم لرئاسة الجمهورية لاستكمال الاستحقاقات الدستورية . 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1687

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1761

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد