قيادي بالفتح: الاطار التنسيقي يسعى لحسم جلسة اختيار رئيس الجمهورية بأسرع وقت

قيادي بالفتح: الاطار التنسيقي يسعى لحسم جلسة اختيار رئيس الجمهورية بأسرع وقت

  • 7
  • أكتوبر 08, 2022
اكد القيادي في تحالف الفتح علي حسين ، اليوم السبت ، أن الاطار التنسيقي لن يطيل الامد في تحديد جلسة تمرير مرشح رئيس الجمهورية.

وقال حسين في حديث صحفي، إن “التنسيقي يتطلع إلى تشكيل حكومة قادرة على الخروج من جميع الازمات التي حدثت في الحكومة الحالية”، مؤكدا أن “قيادات الاطار تعي جيداً سرعة تغير الاحداث والحذر من أن تنسف جميع المراحل المتقدمة التي وصل اليه الاطار الان”.

وأضاف، أن “هنالك أصوات تتعالى لأثارة الفوضى وتأزيم الوضع من أجل عرقلة تشكيل الحكومة، في حين أنها لا تمثل إلا جزءاً بسيطا من الشعب العراقي الذي يتوق لإكمال الحكومة الجديدة”.

 وتابع، أن “ملف تشكيل الحكومة خطير جدا ويجب أتباع الاطر القانونية والدستورية في المضي لتشكيل حكومة تنهي الانسداد السياسي الحالي والصراع بين القوى السياسية”.

وأشار إلى أن “جميع الازمات التي تحدث الان، والسبب الأول للانسداد السياسي الذي يحصل ويفتك بالعملية السياسية هو رئيس حكومة تصريف الاعمال الحالي مصطفى الكاظمي”.

وبحسب الدستور العراقي فأن الخطوة الثانية بعد التصويت على رئيس مجلس النواب هو تمرير مرشح رئاسة الجمهورية الذي بدوره يقوم بتكليف مرشح الكتلة الأكبر رئيسا للوزراء في الحكومة القادمة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1688

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1761

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد