مركز دراسات: الديمقراطي يسعى للتفرد بالقرار السياسي

مركز دراسات: الديمقراطي يسعى للتفرد بالقرار السياسي

  • 5
  • أكتوبر 08, 2022
رأى رئيس مركز القمة للدراسات الاستراتيجية حيدر الموسوي، اليوم السبت، أن رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني يسعى إلى أن يكون مصدر القرار بشأن تمرير شخصية رئاسة الجمهورية.

وقال الموسوي في حديث لـ وكالة صحفية، إن “رئيس حكومة إقليم كردستان يحاول الضغط على بقية الأعضاء حول التصويت على منصب رئيس الجمهورية من خلال اقتراحه إقامة جلسة التصويت على مرشح رئاسة الجمهورية في أربيل تحديداً”.

وأضاف، أن “الاتفاق السابق بين الحزبين الكرديين هو أن تكون رئاسة حكومة كردستان للديمقراطي ورئاسة الوزراء للاتحاد الوطني، لكن ما نشاهده الان هو شغل كلى المنصبين للحزب الديمقراطي”.

وتابع، أن “هنالك حديث لتولي رئاسة الجمهورية من الحزب الديمقراطي وهذا ما يخالف الاتفاق الذي تم توقيعه بين الحزبين”، مؤكدا أنه “يجب يبنى الوضع الحالي على أساس التوافق بين القوى السياسية”.

ويذكر أن الحزبين الكرديين قد عقدوا العديد من الاجتماعات والمفاوضات من أجل الاتفاق على شخصية رئيس الجمهورية الاتفاق لم يحصل لحد الان، وأيضا عمل الاطار في فترة من الفترات الى التدخل إيجابيا من أجل تقريب وجهات النظر والاتفاق على مرشح تسويه يحل الازمة الجارية في تشكيل الحكومة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1689

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1762

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد