الكاظمي يترأس اجتماعاً للجنة تأهيل نصب الحرية وحديقة الأمة

الكاظمي يترأس اجتماعاً للجنة تأهيل نصب الحرية وحديقة الأمة

  • 7
  • أكتوبر 08, 2022

ترأس رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، اجتماعاً للجنة تأهيل نصب الحرية وحديقة الأمة.

وذكر مكتب الكاظمي في بيان تلقته “مدار الحق”, ان “رئيس مجلس الوزراء ترأس اليوم، اجتماعاً للجنة المكلفة بإعادة تأهيل نصب الحرية في ساحة التحرير، وحديقة الأمة وسط العاصمة بغداد”.

وأضاف البيان ان “الكاظمي استمع إلى شرح مفصل قدمته اللجنة عن سير العمل ومراحل الترميم والتأهيل التي بوشر بهما، وتشمل حديقة الأمة ونصب الحرية وساحة التحرير ومقترباتها، حيث وصل العمل إلى مراحل متقدمة، ومن المقرر الانتهاء منه قريباً”.

ولفت الى ان “الكاظمي أشاد بسير العمل الذي يشرف عليه شخصياً”، مشيراً إلى “أهمية الموقع لما يحمله من دلالة رمزية في وجدان العراقيين جميعاً، ولاسيما الشباب الذين يعدون ساحة التحرير ونصب الحرية تجسيداً لنضالات الشعب العراقي، وواجهة لحرية الرأي والتعبير، واستذكاراً للشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الحرية والإصلاح”.

ووجه الكاظمي بـ”ضرورة الاهتمام بنوعية العمل وجودته، والالتزام بجدول التوقيتات”، مؤكدا على “مواصلة جهود إعمار بغداد وتأهيل شواخصها التأريخية والتراثية، والاهتمام بطبيعة الخدمات البلدية المقدمة، وأهمية تعاون الجميع من أجل إبراز وجه العاصمة الثقافي والحضاري”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1689

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1762

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد