حركة حقوق تبين اسباب التحقاها بالبرلمان بعد انسحابها منه

حركة حقوق تبين اسباب التحقاها بالبرلمان بعد انسحابها منه

  • 6
  • أكتوبر 08, 2022
أكد حركة حقوق النيابية، ان التحاقها الى مجلس النواب جاء وفق استحقاقاتها وبأصوات ناخبيها، مبينةً انها انسحبت حين اعلن نواب الكتلة الصدرية من مجلس النواب لأجل ترسيخ مبدأ اخلاقي جديد  يقوم  على التفاني والايثار وعدم التنازع.
 
وقالت الحركة، اليوم السبت ، في بيان القاه رئيسها في الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، إنه “أدت اليمين الدستوري لينضموا إلى بقية الكتل السياسية في تحمل المسؤولية الرقابية واعمال التشريع خلال الدورة النيابية الخامسة”.
 
وأضاف البيان أن “حركة حقوق من الحركات السياسية الجديدة والشابة وهي تشارك لأول مرة في الانتخابات ممثلة عن الشرائح المظلومة والمهمشة و تعمل على استرداد حقوق الشعب المسلوبة”، مؤكداً أن “الحركة قد انسحبت حين اعلن نواب الكتلة الصدرية من مجلس النواب لأجل ترسيخ مبدأ اخلاقي جديد  يقوم  على التفاني والايثار وعدم التنازع”.
 
وتابع أن “واجبنا وضغط جمهورنا يقتضي الاستمرار بالعمل النيابي والعمل على تقليل الفجوات بين القوى الفاعلة في العملية السياسية وتجنيب العمل السياسي المزيد من الأزمات”، لافتاً الى أن “التحاق الحركة بمجلس النواب جاء وفق استحقاقها وبأصوات ناخبيها رغم الغبن وسرقة الصوات الذي تعرضت له الحركة خلال عملية الفرز الالكتروني والتي عبرنا عن تحفظنا عليها بمواقف واضحة  وبالطرق  السلمية وقانونية”.
 
وأشار البيان الى أن “الحركة كانت نتاج حراكاً اجتماعيا ووطنياً نشأ ليكون صوت مستقل غير مرتبط بجهات وستكون الحركة مدافعة عن حقوق الشعب بكل استقلاله وحرص”، لافتاً الى ان “التحاق الحركة بمجلس النواب اليوم هو رسالة الى كل من احسن الظن بنا وكل من اساء الظن بنا وسنطرح نموذجاً وطنياً وسياسياً صادق في العمل النيابي والسياسي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1688

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1762

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد