العتبي: صفقات الربط الكهربائي التي ابرمتها حكومة الكاظمي سيعاد النظر بها

العتبي: صفقات الربط الكهربائي التي ابرمتها حكومة الكاظمي سيعاد النظر بها

  • 7
  • أكتوبر 07, 2022
اكد القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، الجمعة، بانه سيعاد النظر في صفقات الربط الكهربائي في عهد حكومة تصريف الاعمال.
وقال العتبي في حديث صحفي، ان” العراق يعاني من ازمة طاقة والسبب هو الفساد وليس نقص السيولة المائية وعدم وجود اطر واضحة للتخطيط للوصول الى مرحلة الاكتفاء الذاتي والذي يمكن تحقيقه خلال فترة معينة”.

واضاف،ان” كل صفقات الربط الكهربائي التي ابرمتها حكومة تصريف الاعمال مع الاردن وغيرها سيجري اعادة النظر بها من خلال دراسة مستفيضة للجدوى الاقتصادية مؤكدا بانه لايمكن انفاق اكثر من 150 مليار دينار من اجل مشاريع لاتحقق الفائدة المطلوبة”.

واشار الى ان” اي صفقات تجري على حساب اموال العراقيين لايمكن القبول بتمريرها مؤكدا بان الحكومة المقبلة  سيكون لها راي في كل تلك الصفقات”.

وكانت حكومة تصريف الاعمال ابرمت اتفاق مع الاردن في الربط الكهربائي الذي اثار اانتقادات من قبل خبراء بسبب عدم الجدوى الاقتصادية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1691

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1764

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد