الموسوي: هذه ابرز الملفات التي طرحها السوداني خلال الاجتماع النيابي بالبرلمان

الموسوي: هذه ابرز الملفات التي طرحها السوداني خلال الاجتماع النيابي بالبرلمان

  • 5
  • سبتمبر 20, 2022
كشف عضو مجلس النواب، جاسم الموسوي، اليوم الثلاثاء، أبرز الملفات التي تم طرحها خلال الجلسة النيابية المنعقدة برئاسة مرشح الإطار التنسيقي لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني، فيما أكد ان الاجتماع شهد حضوراً كثيفاً.
وقال الموسوي في حديث صحفي، إن “الاجتماع الذي عقد برئاسة محمد السوداني شهد حضوراً كثيفاً من نواب الكتل السياسية، وأغلبية نواب الإطار التنسيقي”.

وأضاف، أنه “تمت مناقشة البرنامج الحكومي للسوداني في المرحلة القادمة وتطرق مرشح الإطار الى انه في مقدمة أولوياته إعادة الثقة إلى المواطن ومعالجة ملف البطالة الحاصلة، وتنمية المشاريع وإنهاء ملفات الفساد”.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن “المحور الأخر تمثل بالاهتمام بالواقع الخدمي بصورة تناسب الشعب العراقي”، مبينا أن “النواب طرحوا بعض التعزيز لهذه المحاور وأضافوا نقاط مهمة ومفصلية في برنامج السوداني، والتي ثبتها على شكل نقاط مهمة في برنامجه الحكومي”.

وأوضح الموسوي، أن “عدد النواب الذي حضروا الاجتماع بلغوا أكثر من 50 نائبا، بينهم من بقية القوى السياسية والنواب المستقلين، ومن مختلق المحافظات كنينوى وبغداد وغيرها، لكن النسبة الأكبر تتمثل بنواب الإطار التنسيقي”.

وفي وقت سابق من اليوم، اجتمع مرشح الاطار التنسيقي لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني، مع عدد من أعضاء مجلس النواب لمناقشة تداعيات تشكيل الحكومة الجديدة والاطلاع على البرنامج الحكومي المقبل

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد