دعوات نيابية لإستئناف جلسات البرلمان و تشكيل حكومة قادرة على تصحيح الاخطاء

دعوات نيابية لإستئناف جلسات البرلمان و تشكيل حكومة قادرة على تصحيح الاخطاء

  • 7
  • سبتمبر 20, 2022
دعا عضو مجلس النواب فهد الراشد، الثلاثاء، الى استئناف جلسات مجلس النواب لتشكيل حكومة وطنية قادرة على تصحيح المسارات الخاطئة التي افرزتها المرحلة الماضية، واصفا الحكومة الحالية بانه منزوعة الصلاحيات . 
وقال الراشد في تصريح صحفي،  ان” عملية انسحاب التيار الصدري اربكت الوضع السياسي في ظل تعطيل عمل البرلمان وعدم اقرار الموازنة المالية وكنا نأمل ان نمضي سوية مع الاطار التنسيقي والاتحاد الكردستاني والديمقراطي وبقية الاحزاب الاخرى في تشكيل حكومة وطنية مهمتها القضاء على افة الفساد وتعديل بعض فقرات الدستور فيما يخص الكتلة الفائزة الا ان هذه التطلعات لم تتحقق بسبب الانسداد السياسي الذي افضى بتعطيل جلسات مجلس النواب “.
واضاف ان” المرحلة الحالية تتطلب استئناف عمل جلسات مجلس النواب لاختيار رئيس جمهورية ورئيس مجلس النواب واقرار الموازنة المالية والمضي قدما في بلورة عهد جديد من الاصلاح بمشاركة الجميع دون استثناء ، مبينا ان” الحكومة الحالية منزوعة الارادة في ظل عدم اقرار الموازنة وتعطيل عمل البرلمان في ظل حكومة تصريف اعمال غير قادرة على الاضطلاع بواجبها لعدم وجود ميزانية للشروع باصدار القوانين”.
وأوضح الراشد، أن “اللجوء الى حل مجلس النواب في الوقت الحاضر توجه غير مدروس كون ان اعضاءه لم ينفذوا ورقة الاصلاح بسبب تعطيل عمل المجلس ، داعيا الى استئناف جلسات مجلس النواب والعمل على تقريب وجهات النظر بين التيار الصدري والاطار التنسيقي “. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد