الكناني يرجح تمرير السوداني لرئاسة الحكومة بموافقة التيار الصدري

الكناني يرجح تمرير السوداني لرئاسة الحكومة بموافقة التيار الصدري

  • 6
  • سبتمبر 20, 2022
رجح المحلل السياسي حسين الكناني، امكانية تمرير مرشح الاطار محمد شياع السوداني لرئاسة الحكومة باعتباره مرشح الاطار التنسيقي من دون أي معارضة من قبل التيار الصدري.

وقال الكناني ، ان “الاطار التنسيقي ماضٍ بتقديم محمد شياع السوداني كمرشح لرئاسة الوزراء وان كانت هناك بعض التسريبات عن احتمالية تغييره، الا ان ذلك قد يكون غير صحيح”. 

وأضاف ان “الاكراد والسنة قد يحصلوا على دعم من التيار الصدري للمرشح الحكومي، وهو مطلب يحاول الاطار التنسيقي الوصول اليه خصوصا بعد ترحيبه بمبادرة الحلبوسي خلال لقاءه بالمسؤولين في كردستان، حيث تم التأكيد على تشكيل الحكومة الجديدة”. 

وبين ان “الأمور قد تكون ذاهبة باتجاه تشكيل الحكومة، ومن المتوقع ان يتوقف التيار الصدري عن اعتراضه على مرشح الاطار التنسيقي لرئاسة الحكومة، وقد يطرح مبادرة لاعطاء فرصة للبقية لتشكيل الحكومة الجديدة، من اجل الانتقال لمرحلة أخرى وبحث إمكانية اجراء انتخابات مبكرة من عدمها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد