الكناني: الإطار التنسيقي متمسك بترشيح السوداني لرئاسة الحكومة لهذا السبب

الكناني: الإطار التنسيقي متمسك بترشيح السوداني لرئاسة الحكومة لهذا السبب

  • 5
  • سبتمبر 19, 2022
كشف المحلل السياسي، حسين الكناني، اليوم الاثنين، سبب تمسك الاطار التنسيقي بمرشحه محمد شياع السوداني لرئاسة الوزراء وعدم تغييره.

وقال الكناني ، ان ،الاطار مازال متمسكاً بمرشحه السوداني لهذه المرحلة وليس من الحكمة تغييره على اعتبار ستكون رسائل سلبية مردودها سيقع على الاطار .


واشار الى “وجود بوادر انفراج للازمة السياسية بعد حوارات تحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني والخروج بتوصيات اكدت ضرورة تشكيل الحكومة”.


واضاف الكناني “هذه المبادرة ستتجه الى الحنانة لاقناع التيار او اعطاء الضوء الاخضر لتشكيل الحكومة القادمة، كما في حال توصل الكرد الى اتفاق حول رئيس الجمهورية ستكون هناك انفراجة ايضاً”.

وبين ان “الانتخابات الجديدة تحتاج الى قانون ومفوضية جديدة، ومن الضروري ان تاخذ هذه الدورة النيابية نصابها الكامل لتغيير القانون مع وجود حكومة جديدة للاشراف عليها ، مستبعدا حدوث تغيير في الخارطة السياسية سوى عدم مشاركة التيار في الحكومة القادمة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد