للتحقيق بفساد نجل بايدن .. الجمهوريون يطالبون بتوفير الحماية للمدعي العام و منحه صلاحيات اوسع

للتحقيق بفساد نجل بايدن .. الجمهوريون يطالبون بتوفير الحماية للمدعي العام و منحه صلاحيات اوسع

  • 5
  • سبتمبر 19, 2022

طالب العشرات من اعضاء مجلس الشيوخ من الجمهوريين بمنح صلاحيات المحامي الخاص للمدعي العام في وزارة العدل الامريكية الذي يقوم بالتحقيق في قضايا فساد مرتبطة بنجل الرئيس الامريكي هنتر بايدن. 

وذكرت صحيفة واشنطن اكزامنر الامريكية في تقرير لها، ان “التحقيقات بشأن صفقات الفساد والتجاوز على القانون يقودها المحامي الأمريكي المعين من قبل ترامب ، ديفيد فايس حيث يريد الجمهوريون التأكد من أنه يمكنه إجراء التحقيق دون تدخل”.

واضاف ان ” اعضاء مجلس الشيوخ كتبوا في رسالة موجهة الى المدعي العام ميريك جارلاند ، نظر لان التحقيق يشمل نجل الرئيس ، نعتقد أنه من المهم تزويد المدعي الأمريكي فايس بصلاحيات خاصة وضمانات حماية للسماح له بالتحقيق في النطاق المناسب للسلوك الإجرامي المحتمل ، وتجنب الظهور بمظهر غير لائق ، وتقديم ضمانات إضافية حيث يجب ان يكون التحقيق خال من المؤثرات السياسية”. 

وتابع ان الجمهورين جادلوا “نظرًا لتسييس وزارة العدل وأهمية تجنب أي مظهر غير لائق” ، فإن منح فايس صلاحيات المستشار الخاص “هو أحد الإجراءات المهمة التي يمكن اتخاذها والتي من شأنها أن تقطع شوطًا طويلاً في استعادة الثقة في المؤسسات الحكومية “. 

واوضح التقرير ان ” التحقيقات تشمل تهرب نجل الرئيسي الامريكي من الضرائب وغسيل الاموال فضلا عن انتهاكات محتملة بشأن لوبي الضغط الاجنبي بموجب قانون تسجيل الوكلاء الاجانب “. 

وكان المدعي العام الامريكي قد اعلن حظر جديد على المشاركة السياسية من قبل مسؤولي وزارة العدل ، بما في ذلك عدم السماح لهم بحضور أي أحداث حزبية ، في أعقاب الاتهامات واسعة النطاق بالتحيز الموجهة إلى الوزارة الشهر الماضي، فيما يعتقد ان مطالبات الجمهوريين تأتي ردا على التحقيقات الجارية بشأن سرقة ترامب لوثائق حكومية حساسة ونقلها الى منزله في مدينة مار دي لاغو

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد