الزراعة النيابية: المنافذ الحدودية مخترقة وغير مسيطر عليها من قبل الحكومة

الزراعة النيابية: المنافذ الحدودية مخترقة وغير مسيطر عليها من قبل الحكومة

  • 6
  • سبتمبر 19, 2022

أكد رئيس لجنة الزراعة النيابية ثائر مخيف الجبوري، اليوم الاثنين، أن المنافذ الحدودية مخترقة وغير مسيطر عليها من الحكومة الحالية.

وقال الجبوري في حوار صحفي، إنه “تم تسجيل خروقات كثيرة في المنافذ الحدودية وهنالك جهات اخرى تسيطر عليها بعيدا عن الحكومة الحالية ووزارة الزراعة ومنها منافذ إقليم كردستان”، مؤكدا أنه “يجب على الحكومة الحالية ووزارة الزراعة تطبيق قرارات صارمة من أجل السيطرة على المنافذ الحدودية التي تساهم في دعم المنتج المحلي”.

وبين أنه ” لا توجد سياسية لوزارة الزارعة في أوقات فتح المنافذ واغلاقها من أجل ادخال المواد الزراعية وهذا ما ساهم في خسارة قيمة الانتاج المحلي”، مضيفا أنه “وصلت هنالك العديد الشكاوى إلى لجنة الزراعة حول المنافذ والخروقات فيها”.

وأضاف، أنه “يجب فرض رسوم كمركية على المنتج الخارجي لكي يستفيد العراق اقتصادياً والمواطنين من المواد التي تدخل وفق توقيتات معينة لا تؤذي المنتوج المحلي وتوازن أسعار المنتجات في الأسواق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد