الديمقراطي:عودة الكتلة الصدرية الى البرلمان امر مستحيل

الديمقراطي:عودة الكتلة الصدرية الى البرلمان امر مستحيل

  • 5
  • سبتمبر 19, 2022
اكدت النائب السابقة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني اشواق الجاف، الاثنين، استحالة اعادة نواب الكتلة الصدرية الى مجلس النواب، مبينة ان الاتفاق المبدئي مع الاتحاد الوطني ينص على الذهاب الى بغداد مرشح وحيد لرئاسة الجمهورية.

 وقالت الجاف في حوار متلفز تابعته “مدار الحق”, ان “الكتلة الصدرية قدمت استقالته دون وجود اية ضغوط سياسية عليها وقد وافق عليها رئيس مجلس النواب بشكل اصولي وامام الاعلام لذلك من الاستحالة اعادتهم الى البرلمان”.

 وأضافت، ان “القضاء لن يجد اي مادة دستورية تتيح لهم العودة الى مجلس النواب لذلك يجب المضي في تشكيل الحكومة وان زعيم التيار السيد مقتدى الصدر شخصيا يرفض العودة الى البرلمان”.

وأوضحت الجاف، أن “اللجان الكردية التفاوضية بين الحزبيين الكرديين الاتحاد الوطني والديمقراطي توصلت الى نتائج مهمة قد تعلن فور انتهاء الازمة الشيعية وسندخل جلسة تنصيب الرئيس النيابية مرشح كردي وحيد بشكل مؤكد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1712

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد