امر مستحيل .. دولة القانون ترد على مطالبات الركابي بمنح رئاسة الحكومة لتحالفه

امر مستحيل .. دولة القانون ترد على مطالبات الركابي بمنح رئاسة الحكومة لتحالفه

  • 5
  • سبتمبر 19, 2022
وصف القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر , الاثنين , مطالبة تحالف الشعب باسناد منصب رئاسة الحكومة او منصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب  لمرشح توافقي في حال عدم التوصل الى اتفاق بين القوى الشيعية بالامر المستحيل وبعيد المنال , مؤكدا ان المستقلين جربوا حظهم عندما تم اسناد المنصب لرئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي كشخصية مستقلة وحدث ما حدث من فشل وتعميق الخلاف بين القوى السياسية . 

وقال جعفر في تصريح صحفي، , ان ” مطالبة رئيس تحالف الشعب علاء الركابي خلال تصريح صحفي باسناد منصب رئاسة الحكومة او منصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب في حال عدم توافق القوى السياسية الشيعية باختيار مرشح متوافق عليه  امر مستحيل وبعيد المنال ” . 

وأضاف ان “المستقلين جربوا حظهم عندما تم اسناد المنصب للكاظمي كشخصية مستقلة وحدث ما حدث من فشل وتعميق الخلاف بين القوى السياسية  وشيوع الفسات بشكل ملحوظ ” . 

وكان رئيس تحالف الشعب الجديد علاء الركابي طالب، امس الأحد، باسناد منصب رئيس الوزراء او النائب الأول لرئيس مجلس النواب لتحالفه في حال عدم التوصل الى اتفاق شيعي . 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد