التميمي: مشاركة الكاظمي في قمة الجزائر “شكلي” لعدم امتلاكه الصلاحيات الدستورية

التميمي: مشاركة الكاظمي في قمة الجزائر “شكلي” لعدم امتلاكه الصلاحيات الدستورية

  • 21
  • سبتمبر 19, 2022
اكد الخبير القانوني علي التميمي , الاثنين , ان حضور وفد العراق برئاسة رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي الى مؤتمر القمة العربية في الجزائر  بروتوكولي وشكلي لكون لايمتلك الصلاحيات الدستورية الكاملة كرئيس للحكومة , مبينا أن حضور الوفد يجب ان لايترتب عليه التوقيع على أي وثيقة او قرار يصدره اجتماع مؤتمر القمة. 

وقال التميمي في تصريح صحفي , ان “دعوة رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي الى مؤتمر القمة العربية التي ستعقد في الجزائر اجراء بروتوكولي”, مبينا ان “حضور الكاظمي والوفد الحكومي سيكون شكلي وذلك لكونه لايمتلك الصلاحيات الدستورية الكاملة كرئيس للحكومة” . 

وأضاف، ان “حضور الوفد يجب ان لايترتب عليه التوقيع على أي وثيقة او قرار يصدره اجتماع مؤتمر القمة ولابد من رئيس الوفد ان يعرف حدوده الدستورية حتى لايدخل نفسه باشكالات قد تؤدي الى محاسبته”. 

يذكر ان الكاظمي تسلم دعوة خلال استقباله مبعوث الرئيس الجزائري عبد الرشيد طبيمن للمشاركة في القمة العربية المزمع عقدها في الجزائر بشهر تشرين الثاني المقبل.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد