مقرر البرلمان يرهن عودة الجلسات بمخرجات لقاء الحنانة المرتقب

مقرر البرلمان يرهن عودة الجلسات بمخرجات لقاء الحنانة المرتقب

  • 4
  • سبتمبر 19, 2022

علق مقرر البرلمان، غريب عسكر، اليوم الاثنين، على انباء عقد جلسة نيابية قريبا، مؤكدا عدم امكانية ذلك ما لم يحسم الوفد الثلاثي زيارته الى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر. 

وقال عسكر، إن “البرلمان لن يعقد اي جلسة له اعتيادية او تخص انتخاب رئيس الجمهورية وتكليف رئيس الوزراء ما لم يحسم الوفد الثلاثي لقائه بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في الاسبوع الحالي او المقبل في لقاء مرتقب سيجمع تلك الأطراف في الحنانة”. 
واضاف، أن “هيئة الرئاسة استلمت تواقيع النواب لعقد جلسة اعتيادية وليس عقد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية”، مستدركا قوله “لكن الاسبوع الحالي لن يشهد عقدها حيث سيتوجه العامري والبارزاني والحلبوسي للقاء الصدر هذا الاسبوع او المقبل”. 

واشار عسكر، الى أنه “بعد اللقاء سيتم الاتفاق على تشكيل الحكومة واختيار برنامج حكومي يلبي طموح ابناء الشعب العراقي”، معتبرا ان “المرحلة المقبلة مهمة للوصول الى تفاهمات بشأن انهاء الانسداد السياسي والاسراع بتشكيل الحكومة المقبلة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد