بأوامر من الكاظمي .. تحركات مريبة لجهاز المخابرت بالتزامن مع دعوات التظاهرات

بأوامر من الكاظمي .. تحركات مريبة لجهاز المخابرت بالتزامن مع دعوات التظاهرات

  • 5
  • سبتمبر 19, 2022
كشف السياسي العراقي اياد السماوي، الأثنين، عن تفاصيل مثيرة بشأن تحركات جهاز المخابرات الوطني العراقي بالتزامن مع قرب حلول ذكرى نطلاق تظاهرات تشرين، مبينا ان حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي وجه بنقل جميع مقرات الجهاز الى معسكر الرشيد وحرق جميع الوثائق الخاصة بالجهاز.

 وقال السماوي في منشور على موقعه تابعته ” مدار الحق” ، ان “معلومات خطيرة من داخل جهاز المخابرات الوطني العراقي تستحق الوقوف عندها وفتح تحقيق عاجل بها “، مبينا ان “الكاظمي امر بنقل مقر المخابرات الرئيسي في الخضراء ( الصفرة ) كلّيا بجميع مديرياته إلى معسكر الرشيد ، وقد اكتمل الانتقال والمقر الرئيس للمخابرات الذي في مدخل الخضراء خالٍ الآن من أيّ شيء “.

واضاف ان “رئيس الوزراء وجّه  باستنساخ كلّ المستندات والوثائق في ارشيف المخابرات والأوامر والبريد والمتابعات ، وأمر بتصويرها ووضعها في سيديات تسلّم له شخصيا ، وإحراق النسخ الأصلية لجميع الوثائق والمستندات والأوامر ، وإحراق جميع هذه الوثائق خلال ثلاثة أيام ، وقد باشرت مديريات المخابرات في بغداد وسيكتمل عملها خلال هذا الأسبوع بحرق كافة الوثائق .

واشار الى انه “الكاظمي وجه ايضا بتأجيل جميع المهام والتكاليف في جهاز المخابرات وتوجيه كلّ الجهاز لمتابعة الفصائل وأماكن تواجدهم ورجالهم وداعميهم ومخازن الأسلحة وتصويرها وضبط الأحداثيات ، وقد تمّ العمل بهذا منذ يوم الجمعة الفائت .”

وبين  السماوي ان ”  الكاظمي أصدر أمرا إلى مكتبه بجميع دوائره باستنساخ جميع الأوامر والقرارات وتقارير اللجان ومحاضر مجلس الوزراء ، وأمر باستنساخ كل وثيقة وتحويلها له بسيديات وإحراق كل النسخ الأصلية ، وبالفعل باشر المكلفون بعمليات الحرق “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد