العكيلي: الازمة بين الإطار و التيار قد تنتهي عبر مرشح تسوية لرئاسة الحكومة

العكيلي: الازمة بين الإطار و التيار قد تنتهي عبر مرشح تسوية لرئاسة الحكومة

  • 5
  • سبتمبر 19, 2022
رأى المحلل السياسي صباح العكيلي، ان الازمة الراهنة بين الاطار التنسيقي والتيار الصدري من الممكن ان يتم حلها من خلال المجيء بمرشح تسوية لرئاسة الوزراء باتفاق الطرفين بحيث لايكون تابعا لاي منهما. 

وقال العكيلي ، ان “هناك مبادرة من قبل نيجرفان بارزاني والعامري وكذلك السيادة من اجل الذهاب للحنانة والاتفاق على القضايا المفصلية المتعلقة برئاسة الوزراء والانتخابات المبكرة وشكل الحكومة وبرنامجها، وبالتالي فهي خارطة للخروج من الانسداد السياسي”. 

وأضاف ان “الاطار التنسيقي لديه مرشحه الوحيد للرئاسة محمد شياع السوداني لكن من الممكن ان تخضع قضية الترشيح لاتفاق وتفاهم الاطار التنسيقي والتيار الصدري”. 

واشار العكيلي الى ان “اقرب الحلول بين الاطار والتيار للخروج من الانسداد السياسي والمضي بتشكيل الحكومة قد تكون بالمجيء بمرشح تسوية بين الطرفين وسحب ترشح السوداني لهذا المنصب، ومن المرجح ان يتنازل الاطار عن هذه الشخصية في حال كان هناك اتفاق على شخصية مستقلة لا من الاطار ولا من التيار”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد