الحياني: اجراء الانتخابات المبكرة يجب ان يسبقه استئناف جلسات البرلمان وتشكيل الحكومة

الحياني: اجراء الانتخابات المبكرة يجب ان يسبقه استئناف جلسات البرلمان وتشكيل الحكومة

  • 7
  • سبتمبر 19, 2022

شدد عضو تحالف الفتح محمود الحياني اليوم الاثنين، على ضرورة حل الازمة الراهنة من خلال عقد جلسة البرلمان واختيار رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة وإقرار الموازنة ومن ثم الاتفاق على اجراء الانتخابات المبكرة وفق الأطر الدستورية.

وقال الحياني في تصريح اطلعت عليه “مدار الحق” ، ان “العراق بحاجة الى إقرار الموازنة من اجل تقديم الخدمات اللازمة وتمشية الأمور المالية للبلد والمشاريع مايحتم على الجميع التوجه نحو عقد جلسة البرلمان واختيار رئيس الجمهورية الذي بدوره يكلف شخصية معينة لمنصب رئيس الحكومة”.
وأضاف ان “الانتخابات المبكرة تتم باتفاق الجميع بعد ان يتم تشكيل حكومة جديدة تكون محددة الوقت، واحد اهم مهامها هو اجراء الانتخابات ليتم خلال فترتها حل البرلمان والتهيئة لاجراء الانتخابات”.
وبين ان “الازمة السياسية لايمكن حلها من دون اللجوء للطرق الدستورية وباتفاق جميع الأطراف السياسية، كي يتم انهاء الانسداد والاتفاق على وقت معين لاجراء الانتخابات الجديدة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1711

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1787

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد