اثر دفعها رشاوى لداعش في العراق..شركة اريكسون تواجه عاصفة من دعاوى التعويض

اثر دفعها رشاوى لداعش في العراق..شركة اريكسون تواجه عاصفة من دعاوى التعويض

  • 26
  • سبتمبر 05, 2022
كشف تقرير لموقع موبايل نيوز ، الاثنين، ان شركة اريكسون السويدية وبعد اعترافها بدفع رشاوى لتنظيم داعش في العراق تواجه حاليا عاصفة من دعاوى التعويض من قبل عائلات الجنود والعمال الامريكان الذين قتلوا او اصيبوا في العراق وسوريا بموجب قانون مكافحة الإرهاب الفيدرالي.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة مدار الحق، ان “عائلات الجنود والعمال رفعت دعاوى في محكمة مقاطعة كولومبيا زعمت فيها أن شركة إريكسون قدمت رشوة لجماعات إرهابية لحماية مصالحها في هذه البلدان ، وبذلك عرّضت أفراد عائلاتهم لمخاطر أكبر”. 

واضاف ان ” الدعوى تم رفعها من قبل شركة سباراسينو القانونية “ذات المخاطر العالية” ، والمتخصصة في القضايا المتعلقة بالإرهاب والقضايا الجيوسياسية والتي تقول إن لديها أعضاء سابقين في مجتمع الاستخبارات ضمن فرقها حيث تضمنت اوراق الدعوى التي بلغ عددها 498 صفحة إلى المحكمة تفاصيل دقيقة لكيفية عمل داعش والقاعدة بحيث يبدو من الواضح أن المعلومات الاستخباراتية المزعومة تم الحصول عليها من مصادر عميقة للغاية”. 

واوضح ان ” المزاعم بينت ان شركة اريكسون رتبت وسطاء من الباطن لدفع 10 بالمائة من قيمة كل مشروع لتنظيم داعش في أموال الحماية. ويُعتقد أن هذا بلغ ملايين الدولارات ، والتي تقول عائلات الضحايا إنها أدت إلى وفاة وإصابة أحبائهم”.

وتابع ان ” احد الأمثلة التي تم الاستشهاد بها هو أن شركة إريكسون حصل على إذن من داعش للعمل في المدن التي يسيطر عليها ودفع المال لتهريب المعدات عبر طريق يعرف باسم “الطريق السريع” لتجنب نقاط التفتيش الحكومية الرسمية والرسوم الجمركية”.

واشارت احدى الوثائق الى ان ” اريسكون اختارت نقل بضائعها في العراق باستخدام ما يسمى ” بالطرق السريعة” بدلا عن الطرق القانونية تضمنت مكافئات للارهابيين مما تسبب بأثرائهم ودعم آلتهم الحربية في المنطقة 

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد