العتبة الحسينية المقدسة تكشف عن موعد رفع رايات الحزن

العتبة الحسينية المقدسة تكشف عن موعد رفع رايات الحزن

  • 25
  • يوليو 28, 2022
كشف قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة عن استكمال كافة الاستعدادات الخاصة بتنظيم مراسيم استبدال راية قبة مرقد الإمام الحسين (ع)، فيما أشار إلى أن مراسيم تبديل الراية ستكون يوم غد الجمعة.
وقال رئيس القسم والمكلف بتغيير الرايات فاضل عوز، اليوم الخميس، إن “الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة قد أتمت كافة الاستعدادات الخاصة بتنظيم مراسيم استبدال راية قبة مرقد الإمام الحسين (ع)، من الحمراء الى السوداء، والتي تدل على الايذان ببدء مراسيم الحزن”، فيما أشار إلى أن “مراسيم تبديل الراية ستكون يوم غد الجمعة”.
وأضاف أن “الراية القديمة يتم تسليمها الى المتولي الشرعي للعتبة وهو المخول بدوره بمنح الراية الى المؤسسات الدينية العالمية وفقا لمخاطبات ادارية سابقة”.
يذكر أن مراسيم رفع الرايات السوداء أصبحت إشعارا لكل المحبين لآل البيت عليهم السلام للبدء بمراسيم الحزن على مصاب الامام الحسين (عليه السلام) وآل بيته الكرام في ذكرى فاجعة الطف ذكرى انتصار الدم على السيف.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد