بسبب الجفاف…ذي قار تعتزم اعلان الاهوار “منطقة منكوبة”

بسبب الجفاف…ذي قار تعتزم اعلان الاهوار “منطقة منكوبة”

  • 25
  • يوليو 18, 2022
تعتزمُ محافظة ذي قار إعلان الأهوار “منطقة منكوبة”، بسبب الجفاف الذي ضربها وحول مروجها الخضراء إلى صحراء قاحلة، وهجرة سكانها الأصليين مع تعرض الحيوانات فيها إلى إبادة جماعية في واحدة من أكبر الكوارث البيئية التي شهدتها منذ إدراجها في لائحة التراث العالمي.

وقال مستشار المحافظ غسان الخفاجي في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه وكالة “مدار الحق”، إن “لجنة الأهوار والسياحة في المحافظة تعتزم خلال الساعات إعلان الأهوار “منطقة منكوبة”، مشيراً إلى أن اللجنة اجتمعت مؤخراً بحضور رؤساء الوحدات الإدارية لمناطق الأهوار وخرجت بتوصيات أبرزها هذا الإعلان”.

وطالبت اللجنة، بحسب الخفاجي “بضرورة رفع مناسيب الماء إلى المستوى المطلوب دولياً، التزاماً بالتعهدات التي قطعها العراق لمنظمة اليونسكو، قبيل إدراجها في لائحة التراث العالمي، مع تعويض جميع أهالي مناطق الأهوار عما لحق بهم من أضرار جراء انخفاض مناسيب المياه.

وشدد مستشار المحافظ “على ضرورة رفع وتيرة التحشيد الإعلامي والسياسي لطرح مشكلة الجفاف التي تتعرض اليها مناطق الأهوار في المحافل الدولية بهدف ايجاد حلول دائمية لها كونها من مناطق التراث العالمي”. 

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد