شح المياه يدفع سكان مناطق شرقي الفلوجة الى النزوح

شح المياه يدفع سكان مناطق شرقي الفلوجة الى النزوح

  • 30
  • يوليو 16, 2022
سجلت مناطق شرقي مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار، السبت، عمليات نزوح تعد الاولى من نوعها على خلفية شحة المياه الصالحة للشرب وسقي المحاصيل الزراعية.

وقالوا المواطنون ان” منطقة الشهابيات شرقي مدينة الفلوجة، تعاني من شحة مياه كبيرة ارغمت عددا من الاسر الى النزوح من مناطقهم باتجاه قضاءي الكرمة والفلوجة”.

وأضافوا، ان “محطات تنقية المياه الصالحة للشرب توقفت عن تزويد المناطق السكنية جراء الانخفاض الكبير في مناسيب المياه ناهيك عن ان الواقع الزراعي يمر بأسوأ حالاته جراء ايقاف عمليات السقي للمحاصيل الزراعية “.

وفي سياق متصل اكد قائممقام قضاء الكرمة أحمد مخلف في تصريح صحفي ان ” معاناة سكان الشهابيات ناجمة من انخفاض مناسيب نهر الفرات بشكل كبير ما تعذر على كوادر دوائر الماء في القضاء من تلبية حاجة سكان هذه المنطقة من مياه الشرب”.

وأضاف مخلف، أن “حكومة الكرمة المحلية بذلت جهود كبيرة من اجل معالجة الشحة الا انها لم تفلح كون ان المشكلة ليست بكوادر القضاء انما هي من المصدر الرئيسي حيث تعاني البلاد من انخفاض مناسيب نهر الفرات جراء التلاعب بالحصص المائية من قبل دول الجوار”، مؤكدا ان “وزارة الزراعة اوقفت عمليات سقي المحاصيل الزراعية وتوفيرها لاستخدامات الضرورية”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد