اعفاء مدير اعلام جامعة بغداد على خلفية خرق صفحة الجامعة الالكترونية

اعفاء مدير اعلام جامعة بغداد على خلفية خرق صفحة الجامعة الالكترونية

  • 26
  • يوليو 07, 2022
اثارت صفحة رسمية “موثقة” لجامعة عراقية حكومية، استياءً شعبياً بسبب تمجيدها لنظام البعث الصدامي البائد، ضاربة القوانين التي تمنع الترويج للبعث عرض الحائط.
 
البداية كانت في صفحة نشرت مقارنة “بائسة” بين رئيس النظام البائد، ورئيس حكومة تصريف الاعمال الحالي مصطفى الكاظمي، حملت عنوان “شاهد الفرق بين الكاظمي وصدام حسين”.
 
لكن الصدمة كانت بتعليق الصفحة الرسمية لجامعة بغداد و”الموثقة” بالعلامة الزرقاء، حيث كتب في التعليق “وهل يقاس بين الثرى والثرية، رحم الله أسد العرب، لا مثيل له أبداً والله”.
 
هذا التعليق تسبب بغضب واستياء شعبي كبيرين، كما إنه يكشف مدى الاستهتار بالقانون العراق الذي يحظر الترويج لحزب البعث المحظور بأي شكل من الأشكال، ويؤكد مدى تغلغل البعث الصدامي في مؤسسات الدولة ولاسيما وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ووجه رئيس جامعة بغداد منير السعدي، باعفاء مدير إعلام وعلاقات الجامعة من منصبه وتشكيل لجنة تحقيقية بعد التمجيد بالمقبور صدام حسين على صفحتها الرسمية.

وذكرت صفحة الجامعة على “فيسبوك” في تدوينة، اليوم الخميس، واطلعت عليها “مدار الحق”، أنه “بأمر رئيس جامعة بغداد اعفاء مدير اعلام وعلاقات جامعة من منصبه وتشكيل لجنة تحقيقية لكشف حيثيات خرق صفحة جامعة بغداد”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد