اتهامات للحبلوسي بنكث وعوده لـ40 الف اسرة متضررة من الإرهاب بديالى

اتهامات للحبلوسي بنكث وعوده لـ40 الف اسرة متضررة من الإرهاب بديالى

  • 25
  • يوليو 07, 2022

اتهم ناشطون في المناطق المحررة في محافظة ديالى، الخميس، رئيس مجلس النواب الحالي محمد الحلبوسي بنكث وعوده الى 40 الف اسرة متضررة من الارهاب.

وقال محمد حسن القيسي ناشط في حديث صحفي،ان” اكثر من 40 الف معاملة تعويض لأسر متضررة من الارهاب في المناطق المحررة تنتظر منذ سنوات دفع مستحقاتها المالية اسوة بمحافظات نينوى والانبار وصلاح الدين لكن دون جدوى”.
واضاف القيسي،ان” تحالف الحلبوسي تعهد في الانتخابات النيابية السابقة بدعم هذا الملف بشكل مباشر لكنه للاسف نكث وعده ما اثار غضب الأهالي”، مؤكدا أن “اكثر من 140 مليار دينار دفعت يوم امس كتعويضات للموصل فيما ديالى تنتظر منذ 7 سنوات دون اي حراك”.
اما غسان الخالدي ناشط فقد اشار الى “وجود حراك للخروج بتظاهرات سلمية في المناطق المحررة للتنديد بازدواجية تعامل تحالف الحلبوسي مع المحافظات المحررة اذا يسلط اهتمامه على محافظات اخرى ويتجاهل ملف ديالى والدليل التعويضات المتاخرة”.
ولفت الخالدي الى ان “جلولاء وهي مدينة منكوبة رفعت منها 20 الف ملف تعويض لم ينال سوى 1% تعويضاتهم”. 

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد